الثلاثاء , أبريل 7 2020

معاني رموز منتجات التجميل

ما الذي تعنيه رموز منتجات التجميل المتواجده عليها ؟

في كثير من الأحيان توجد علي معظم منتجات مستحضرات التجميل وأدوات الزينة والعطور علي رموز غامضة قد يتجاهلها المستهلكين  ولكن تبين أن هذه الرموز هي طريقة رائعة للتعرف علي مستحضرات التجميل التي تساعدنا في تقديم الفائدة . . وذلك لأن إنشغالات الحياة تجعلك تتجاهل العناية بتفاصيل مستحضرات التجميل يجب أن تتأكد من مستحضرات التجميل التي تستخدمها خصوصاً التي تستخدمها لفترة طويلة نحن نقدم لكم طريقة قراءة رموز مستحضرات التجميل لأنه يتم تجهيز مستحضرات التجميل لكي تتوافق مع التشريعات بما فيها وضع علامات للمكونات .

رموز-منتجات-التجميل

عند محاولة التعرف علي تفسير الملصقات تقدم لك المساعدة للتأكد من شراء ما تحتاج إليه وكيف يمكن أن يعطي المنتج أفضل نتائج لك وكيفية الإستخدام بأمان. وغالباً ما تخضع مستحضرات التجميل وادوات الزينة للقوانين الأروبية للتأكد من أنها أمنه . تتطلب هذه القوانين بعض المعلومات التي يتم طباعتها علي ملصق التعبئة والتغليف . ويتضمن المكونات والمحتويات وأي تحذيرات قد تكون ضرورية لإستخدام المنتج .

معظم هذه الرموز توجد علي مستحضرات التجميل في جميع أنحاء العالم فهي سهلة الفهم ويجب أن يعرفها المستهلكين  . ولكن يجب أن تكون المكونات المستخدمة في منتج التجميل مدرجة علي لائحة المكونات  هذه القائمة ضرورية للمستهلك لكي يحدد المكونات التي يمكن أن تسبب له الحساسية . لذلك يجب قراءة المكونات بعناية بالرغم من أن بعض الأسماء تظهر معقد إلا أنه أمر ضروري  تحديد بدقة إسم كل عنصر أو إستخدام المواد الكيميائية أو النباتية .

ما الذي تعنيه رموز منتجات التجميل ؟

رمز إناء مفتوح :

يشير رمز الإناء المفتوح الموجود علي عبوة مستحضر التجميل الخاص بك، إلي متي سيبقي المنتج صالح للإستخدام  بعد فتح العبوة وغالباً ما يحتاج فترة زمنية تستمر لعدة أشهر . يوجد هذا الرمز داخل عبوة مستحضر التجميل أو علي الجانب . وغالباً ما يتم تدوين الفترة التي يمكن أن يبقي فيها المنتج مفتوح وهي 30 شهر تقريباً أو أكثر .

رمز الساعة الرملية :

يدل رمز الساعة الرملية علي أنه من الأفضل إستخدام المنتج قبل نهاية تاريخ الصلاحية . أي مستحضر تجميل له فترة صلاحية  ممكن أن تكون أقل من 30 شهر وعند تواجد رمز الساعة الرملية علي المنتج وفقاً لقوانين الإتحاد الأروبي يجب إستخدام هذا المنتج قبل إنتهاء تاريخ الصلاحية .وفقاً لما ذكره القانون الأمريكي الحالي، أن رمز الساعة الرملية علي أحمر الشفاه، يشير إلي ضرورة تغير أحمر الشفاه  كل ثلاثة أو أربعة شهور من الإستخدام خصوصاً احمر شفاه السائل أما المساحيق يمكن أن تستمر لمدة أقصاها سنتان .

حلقة الأسهم :

بالتأكيد كلنا يمكن أن يلاحظ مثلث الأسهم الموجود علي مستحضرات التجميل . يدل علي أن هذا المنتج قابل لإعادة التدوير مرة أخري ولكن إذا كان الرمز داخل دائرة صلبة يعني التغليف نفسه يمكن إعادة تدويره . يمكن أن يتواجد الرمز داخل دائرة ومدون أسفل نسبة مئوية توضح النسبة المئوية من المادة المعاد تدويرها . أحياناً تتواجد رموز أخري تخبرك بتفاصيل عن إعادة التدوير .

رمز النقطة الخضراء :  يشير هذا الرمز إلي أن  الشركة تقوم بإعادة تدوير المنتج والإشراف علي نفايات العبوات الموجودة

ختم  USDA : يدل هذا الختم علي ان وزارة الزراعة الأمريكية تقر بأن 95%  من المكونات الموجودة في المنتج عضوية وفقاً لما ذكرته إدارة الأغذية والأدوية .. فالمنتج يتكون من فيما لا يقل 70 % منه مكونات عضوية .

ختم Ecocert : هذا الرمز أيضاً شهادة غير حكومية لتقيم المحتويات العضوية الموجودة في المنتج إذا ظهر هذا الرمز دل علي أن ما لا يقل عن 95 %  مكونات من أصل نباتي وما يقل عن 10 %  من مكوناته عضوية .

شعار COSMEBIO : هذا الشعار شهادة لشركة فرنسية تعني العضوية ويشهد أن المنتج يحتوي علي ما لا يقل من 95 %  من المكونات الطبيعية وإجمالي 10 % مكونات عضوية  . وتوجد العديد من الشعارات الأخري التي تتحدث إلي أن هذا المنتج يحتوي علي مكونات طبيعية أو مكونات عضوية  فكل منظمة تمتلك شعار خاص بها لإعتماد المنتج .

رمز يد موجود في كتاب : عندما تري تشير إلي كتاب، ويعني تحتاج إلي الرجوع إلي المعلومات أو التعليمات الواردة في النشرة مثل أنه يجب إليك النظر في قائمة المكونات، التعليمات، التحذيرات حول المنتج المستخدم

 رمز حرف  E  : هذه العلامة موجودة من قبل الإتحاد الأوربي، وتشير إلي جميع مستحضرات التجميل مصنعة وإن متوسط حجم أو وزن المنتجات هو نفس الرقم الموجود علي الملصق .

رمز الأرنب : يخبرك هذا الرمز ان الشركة أجريت إختبارات علي الحيوانات وفقاً للمعايير التي وضعها تحالف معلومات المستهلك علي مستحضرات التجميل . وأن الشركة خضعت لمعايير الإختيار وتشير إلي معظم المنتجات نباتية .

منقول للافادة

عن misrexpo

شاهد أيضاً

الخضراوات

كتاب : تربية الطماطم لتحمل الظروف البيئية القاسية سلسلة تربية محاصيل الخضر كتاب : تربية الطماطم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: