الجمعة , أبريل 10 2020

اماكن بيع الحرف اليدوية

تروى الحرف اليدوية حكاية كل شعب.. فهى تعبر عن عاداته وتقاليده، وذوقه الفنى، بالإضافة إلى ثقافة الشعب. ولعل من أهم الحرف التى تميز الشعب المصرى عن غيره من شعوب العالم، صناعة الأرابيسك، والإكسسوارات الحريمى، والجلاليب والشيلان الحريمى السيناوية.

وكما يقول المثل المصرى “لكل وقت أذان”، فإن هذه الحرف، بدأت تعانى من عدم الاهتمام، والعزوف عن شرائها، فى ظل التقدم التكنولوجى الهائل الذى جعل الآلات قادرة على تنفيذ أدق ما يقوم به الإنسان وبجودة عالية.وتم القضاء على غالبية تلك الحرف اليدوية، دون قصد. ومؤخراً، أطلق عدد من الشباب، مواقع إلكترونية متخصصة فقط فى بيع وشراء المنتجات اليدوية، من ملابس وشموع وزجاجات عطر وبرديات وغيرها من المنتجات التى تعبر عن هوية وثقافة كل شعب. ورصدت “البورصة” أشهر 7 مواقع فى مصر وبعض الدول الأخرى..

موقع “يدوى”..
تم تأسيس الموقع وإطلاقه عام 2003.. ويهدف “يدوى” إلى تعزيز وتصدير الصناعات اليدوية المصرية، وهو متخصص فى مجال تسويق المنتجات المصنوعة يدوياً من المفروشات والصناعات الخشبية وأوراق البردى، والصناعات الزجاجية التى تشمل صناعات زجاجات العطور، وزجاجات الشموع، وغيرها من المنتجات الأخرى التى تعكس الثقافة المصرية، وتصديرها للخارج. كما يصدر الموقع، إلى الولايات المتحدة وكندا، والتشيك، واليابان، وألمانيا، واستراليا. ويضم أكثر من 5 آلاف عضو عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”.

موقع “شاهى” للصناعات اليدوية..

الموقع متخصص فى تسويق المنتجات المصنوعة يدوياً، ومنها الإكسسوارات، والملابس الحريمى، وملابس الأطفال، واللوحات الفنية بالإضافة إلى فوط المطبخ.

موقع “بازار فى مصر”..
شهد عام 2013 الإطلاق الرسمى للموقع، وهو متخصص فى بيع الهدايا التى تحمل الطابع المصرى الأصيل، بالإضافة إلى اكسسوارات أعياد الميلاد، والمنتجات الفضية وورق البردى، والمشغولات اليدوية، وغيرها.

موقع “أزقة مصر”..
يقدم العديد من المنتجات اليدوية، ومنها الملابس البدوية، وبدل الرقص الشرقي، والشمعدانات، والجلاليب المصرية، والاكسسوارات الحريمى المصنعة يدوياً. وتتراوح الأسعار بين 6 و25 دولاراً للقطعة الواحدة. ويوفر الموقع عدة طرق للدفع، منها الدفع من خلال “الفيزا كارد”، و”الباى بال”، إذ يقوم الموقع بتصدير هذه المنتجات لجميع الدول.

موقع “المعرض دوت كوم”..
منصة إلكترونية متخصصة فى بيع جميع المنتجات اليدوية عبر الإنترنت. ويعمل الموقع بالشراكة مع بعض المنظمات غير الحكومية المحلية بالقاهرة وصعيد مصر، لمساعدة أصحاب الحرف اليدوية وتخفيز الشباب لإطلاق مشاريع خاصة بهما، والتغلب على شبح البطالة الذى يطاردهم وتحقيق دخل مادى.  وتتراوح أسعار المنتجات من مفارش وأوانى خزفية واكسسوارات حريمى “هاند ميد” بين 10 جنيهات وأكثر من 390 جنيهاً.  كما تضم الصفحة الرسمية للموقع عبر “فيسبوك” أكثر من 5 آلاف عضو.

موقع “إتسى”..
تم إطلاقه من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو موقع متخصص فى بيع الأعمال اليدوية التى تتميز بالدقة والاناقة، مثل التحف الفنية، والحقائب، والمجوهرات والاكسسوارات، بجانب الأزياء والأحذية.  كما يوفر الموقع المنتجات المعروضة فى المجمعات التجارية والمتاجر المحلية الشهيرة، إذ يضم فى قائمته نحو 17 مليون منتج، و800 ألف بائع حول العالم، كما يستقبل الموقع ما يقرب من 25 مليون زائر شهرياً.

موقع “داوندا”..
تم إطلاق الموقع من ألمانيا، ويستقبل أكثر من 25 الف زائر شهريا، ويتخصص فى بيع المنتجات المصنعة يدوياً، ومنها الاكسسوارات، ولوازم الأطفال، والتحف الفنية، ومستلزمات المنزل والمعيشة. ويطرح “داوندا” عبر موقعه الإلكترونى ما يقرب من 2 مليون منتج يدوى مختلف ليناسب جميع فئات عملائه. 

كما يمكنك لأكبر عدد لمنافذ البيع للأعمال والمشغولات اليدوية  القيام بحجز طاولة واحدة لعرض منتجاتكم وإليكم الآن قائمة المعارض التي تقام خلال كل شهر طوال العام

معرض بجمعية صحبة خير بأول فيصل للأفراد والجمعيات
الجمعة الثانية من كل شهر  في ممر برج الدالي أول فيصل خلف برج الأطباء  20 للأفراد و10 جم للجمعيات للطاولة
يسمح بعرض الوجبات والأطعمة وجميع أنواع المنتجات سواء مشغولات يدوية أو حاجات مستعملة أو كتب إلخ

(المعرض لا يتطلب منتجات ذات علامات تجارية)

معرض بساقية الصاوي في الزمالك للأفراد والجمعيات

الجمعة الثالثة من كل شهر  30 جم للترابيزة
يسمح بعرض الوجبات والأطعمة وجميع أنواع المنتجات سواء مشغولات يدوية أو حاجات مستعملة أو كتب إلخ
(المعرض لا يتطلب منتجات ذات علامات تجارية)


معرض بمكتبة مصر للأفراد والجمعيات

الجمعة الرابعة من كل شهر  30 جم للترابيزة
يسمح بعرض الوجبات والأطعمة وجميع أنواع المنتجات سواء مشغولات يدوية أو حاجات مستعملة أو كتب إلخ
(المعرض لا يتطلب منتجات ذات علامات تجارية)

للإشتراك بأي من المعارض ولحجز طاولة (لفرد أو محل) مع الدفع نرجو الاتصال بريحاب الطحان على رقم 0120479875

معرض صيدلة القاهرة
أكتوبر ومارس في السنة المعرض للافراد والجمعيات ايجار الترابيزات للجمعيات 150ج  للافراد 250ج

معرض مفتوح لكافتريا صبايا في مصر الجديدة

خميس وجمعة وسبت وحد من كل أسبوع لحجز تربيزة فى اليوم 50 جنيه,,ولحجزها 4 ايام 175 جنيه  للإتصال بهم  0103407162 0105608885

دة تفاصيل المعرض هنا http://www.facebook.com/event.php?eid=212022125495053
ودي مجموعتها على الفيس بوك  http://www.facebook.com/home.php?sk=group_61239875393

مجموعة شغل اليد  معرض كل شهر

يرأسها الأستاذ/ علي فارس، وهم يقومون بعمل معرض شهري للمنتجات اليدوية ككل الأعمال الفنية حتى ولو كانت ألواح من عجينة الورق أو اكسسوارات أو غيرها من الأعمال اليدوية الفنية وقيمة تأجير المنضدة 20 جم
وهذه هي مجموعتهم على الفيس بوك: http://www.facebook.com/#!/group.php?gid=128349197210695

للتواصل معه والحجز في المعرض رجاء الاتصال بالرقم:  0103456066

أشهر منصات البيع الإلكتروني للمنتجات يدوية الصُنع

“صنع يدويًا، ويتمتع بجود عاليًا”.. شعار رفعه العديد من الشباب العربى الذى حرص مؤخرًا على تعلُم صناعة المنتجات اليدوية الصُنع كـ (الحلى والمجوهرات) وما إلى ذلك من تصنيفات، تتفاوت في تصميمها بين البساطة والإبتكار؛ وذلك فى محاولة من جانبهم للقضاء على البطالة باكتساب حرفة شريفة تدر عائد مادى عليهم.

ولكن قد يقف أمامهم العديد من العوائق خاصة من يتحسسون طريق البداية، وذلك كـ توفير متجر أو مكان أو معرض لعرض وبيع أعمالهم، بسعر إيجارى مناسب، أو عائق الإجراءات القانونية من إستخراج سجل تجارى وغير من الأمور القانونية، غير أن الإنترنت أزال تلك العوائق، عبر أسلوب البيع الإلكتروني E-Selling.

فإن كنت بائع أو مُصنع للمنتجات اليدوية الصُنع، وتتميز منتجاتك بالجودة العالية ودقة وأناقة التصميم، وترغب فى الاعتماد على الإنترنت؛ لعرض وبيع قائمة منتجاتك للمستهلكين إلكترونياً، يمكنك إستكشاف هذه المنصات الإلكترونية الشهيرة، والتى توفر خدمة إنشاء المتاجر الإلكترونية، وما تشمله من معارض ومواقع إلكترونية من جميع الأحجام، إبتداء من مراكز البيع الكبيرة مثلAmazon ، إلى المخازن المحلية الصغيرة التي تملك موقعاً على الإنترنت.

إذن هيا معنا.. واقض بعض الوقت في إستكشاف ما يلي من منصات البيع عبر الإنترنت:-

Etsy

01

  • المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية.
  • نسبة استخدام الشبكة شهريًا: 25 مليون زائر.
  • رابط الموقع:- etsy.com

هو أحد المتاجر العالمية الضخمة للبيع والتسوق من الإنترنت، فهو مكان مميز يقدم فرصة لأي شخص لبيع المنتجات يدوية الصنع التى تتميز بالجمال والأناقة ودقة الصُنع، مثل: (التحف الفنية الفريدة، الحقائب، المجوهرات، الاكسسوارات، الأزياء، الأحذية)، كما يحتوي على الإلكترونيات، الأجهزة الكهربائية، الكتب، الأثاث، ألعاب الأطفال المختلفة، وغيرها الكثير من السلع المميزة الأخرى على المستوى العالمي.

الأهم من ذلك هو أن Etsy قامت أيضًا بخلق مجتمع للبائعين في هذا المجال الأمر الذي لم يتوفر من قبل، مما جعل تقدمها فى هذا المجال سريع، حتى أنه أصبح حاليًا الموقع الأكثر شهرة لشراء سلع فريدة توفرت من قبل في المجمعات التجارية ومتاجر محلية قليلة فقط، حيث يضم نحو 17 مليون منتج و800 ألف بائع من شتى أنحاء العالم.

DaWanda

02

  • المقر الرئيسي: ألمانيا.
  • نسبة استخدام الشبكة شهريًا : +25.000 زائر.
  • رابط الموقع:- dawanda.com

هو موقع التسوق عبر الإنترنت للحصول على المنتجات الفريدة واليدوية، كما إنه المكان الذي يستطيع المبدعين والمصممين طرح منتجاتهم الفريدة من نوعها، والتي تأتي بأشكال متنوعة تشمل عناصر الموضة والاكسسوارات ولوازم الطفل والفنون والمنزل والمعيشة للبيع في متاجر DaWanda البالغ عددها 150 متجر.

حيث يطرح المبدعين منتجاتهم، والتي تم إنشائها خصيصًا وفقًا لرغبات العملاء، وبما يتوافق مع جميع المناسبات والميزانيات و الأشكال والأحجام  المطلوبة، حيث يستطيع محبو المنتجات يدوية الصُنع والتصميمات الرائعة إكتشاف ما يقرب من 2 مليون منتج مفضل والحصول عليه من خلال الاتصال الشخصي بالمصممين.

eBay

03

  • المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية.
  • نسبة استخدام الشبكة شهريًا: 210 مليون زائر.
  • رابط الموقع:- ebay.com

موقع المزادات الأول على الإنترنت، حيث يمثل دور الوسيط بين البائع والمشتري، والمجال مفتوح لأي شخص لكي يعرض بضاعته للبيع أو شراء البضائع،  فنجد أن ملايين الأفراد يجتمعون يوميًا عبره من خلال مجموعة من مواقع المتاجر الإلكترونية التي تركز على التجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني والاتصالات الحديثة.

وإليك مقطع مُصور يشرح خطوات البيع من خلال eBay بدءً من لحظة إضافة المنتج للبيع عبر المتجر الإلكترونية، إلى تغليفه وشحنه للمشتري.

Bidorbuy

04

  • المقر الرئيسي: جنوب إفريقيا.
  • نسبة استخدام الشبكة شهريًا: مليون زائر فريد.
  • رابط الموقع:- bidorbuy.co.za

ويُعد الموقع الأكبر من نوعه في جنوب إفريقيا، وقد تم إطلاقه في أغسطس 1999م، ويعمل على جمع المشترين والبائعين معًا بهدف التجارة الإلكترونية، في أي شيء من خلال مزادات عبر الإنترنت وأسعار ثابتة.

Amazon Marketplace

05

  • المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية.
  • نسبة استخدام الشبكة شهريًا: 85 مليون زائر فريد.
  • رابط الموقع:- amazon.com

يوفر موقع التسوق Amazon ملايين من المواد الجديدة والمستخدَمة من مختلف الأصناف والأحجام، بواسطة مجموعة كبيرة من البائعين، الذين يشاركون فى في Amazon Prime أو يبرزون أسعار التسوق التنافسية الخاصة بهم، هؤلاء البائعين حصلوا على تقييمات رائعة لتوفير خدمة مرتفعة المستوى، وفازوا كذلك بثقة كبيرة من جانب عملاء.

كما يمكنك فى أى وقت شراء المنتج الذي تريده واختيار البائع الذي يوفر السعر الأفضل وسعر الشحن والخدمة المناسبين، وذلك بثقة تامة، حيث يتم ضمان كل من حالة المادة، التي تقوم بشرائها وتوصيلها في الميعاد المحدد بموجب ضمان Amazon A-to-z Guarantee.

Bonanza

06

  • المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية.
  • نسبة استخدام الشبكة شهريًا: 2مليون زائر فريد تقريبًا.
  • رابط الموقع:- bonanza.com

يركز على نوع المواد التي يسعى الأفراد إلى اقتنائها، والمواد التي لا يتم إنتاجها على نحو شامل عبر Amazon (كمحافظ النقود، الملابس، التحف، المجوهرات، المواد التذكارية والقطع الأثرية الثمينة)، حيث يهدف إلى توفير كل شيء، ثم نقوم بعد ذلك بجمع الأفراد المهتمين بشراء هذه المواد.

Zibbet

07

 

  • المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية.
  • نسبة استخدام الشبكة شهريًا: أكثر من 35,000 زائر.
  • رابط الموقع:- zibbet.com

وهو موقع تسوق عالمي، يعمل على توصيل المشترين والبائعين للبضائع اليدوية والفن التصويري والمواد الكلاسيكية ومستلزمات الصناعات اليدوية.

عن misrexpo

شاهد أيضاً

صناعه البردى

الفافير أو ورق البردي هو نوع قديم من الورق المصنوع من نبات البردي وهو نبات …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: